شاهد أندر شجرة بالعالم في اليمن.. تنزف سائلاً أحمر كالدم
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الساعة 16:36 (سما- متابعات)
تعد شجرة "دم الأخوين" من أندر الأشجار في العالم، والتي لا يمكن أن تجدها بشكل طبيعي إلى في جزيرة سقطرى اليمنية.

فقد أكد أطباء شعبيون يمنيون بأن "دم الأخوين" لا يوجد مثيلاً لها بأي مكان في العالم، مشيرين إلى أنها تحتوي فوائد طبية هائلة منها علاج التهابات وتقرحات الجلد، وبعض مشكلات الجهاز الهضمي وتقرحات المعدة، فضلاً عن استخدامها كمطهر للثة؛ كما أنها تدخل في صناعة معجون الأسنان.

وقد ارتبطت تلك الشجرة باسمها هذا، نظراً للسائل الدموي الأحمر الذي يخرج منها. فعند خدش لحائها الناعم، تنزف سائلاً كالدم الأحمر، اسمه العلمي وهو" راتينج كبريتيد الزئبقيك". في حين يطلق البعض عليها أيضا أم "دم التنين".

الرئيسية الأخبار السعودية أسواق رياضة العربية TV البرامج منوعات مقالات الأخيرة فيروس كورونا بودكاست شاهد أندر شجرة بالعالم في اليمن.. تنزف سائلاً أحمر كالدم مادة إعلانية شجر سقطرى شاهد أندر شجرة بالعالم في اليمن.. تنزف سائلاً أحمر كالدم اليمن تابع العربية.نت -أحمد النجار نشر في: 26 سبتمبر ,2022: 08:38 ص GST آخر تحديث: 27 سبتمبر ,2022: 11:32 ص GST تعد شجرة "دم الأخوين" من أندر الأشجار في العالم، والتي لا يمكن أن تجدها بشكل طبيعي إلى في جزيرة سقطرى اليمنية. فقد أكد أطباء شعبيون يمنيون بأن "دم الأخوين" لا يوجد مثيلاً لها بأي مكان في العالم، مشيرين إلى أنها تحتوي فوائد طبية هائلة منها علاج التهابات وتقرحات الجلد، وبعض مشكلات الجهاز الهضمي وتقرحات المعدة، فضلاً عن استخدامها كمطهر للثة؛ كما أنها تدخل في صناعة معجون الأسنان. مادة اعلانية "دم الأخوين" وقد ارتبطت تلك الشجرة باسمها هذا، نظراً للسائل الدموي الأحمر الذي يخرج منها. فعند خدش لحائها الناعم، تنزف سائلاً كالدم الأحمر، اسمه العلمي وهو" راتينج كبريتيد الزئبقيك". في حين يطلق البعض عليها أيضا أم "دم التنين". شجرة دم الأخوين شجرة دم الأخوين وكان أمراء اليمن والعرب وأباطرة الصين يستخدمونه قديما لصبغ ثيابهم وأوانيهم، وفقاً لكتاب "اليمن في المصادر القديمة اليونانية والرومانية".

إلى ذلك، فإن السكان المحليون في جزيرة سقطرى، يستخدمون هذا السائل كعلاج في التئام الجروح والإسهال وأمراض الدوسنتاريا، وكخافض للحمى، وتبييض الأسنان، كما يؤخذ أيضاً لتقرحات الفم والحلق والأمعاء والمعدة.(علماً أنه لا ينصح باستعمال أي عشبة أو علاج طبيعي دون استشارة الأطباء.)

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص