نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
الاربعاء 1 ديسمبر 2021 الساعة 22:25 (سما -متابعات)

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا وفي مقدمتها العلاقات الأخوية المتينة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين وما تشهده بلادنا من تطورات على مختلف الصعد جراء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

وعبر نائب الرئيس عن تهنئته لنجاح قطر في استضافة بطولة كأس العرب 2021 وما تضمنه حفل الإفتتاح من تنظيم وترتيب عالٍ، شاكراً لقطر حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

ونوه نائب الرئيس إلى ما خلفه الانقلاب الحوثي الإيراني من انعكاسات سلبية في المجالات السياسية والاقتصادية وتأثيرات كارثية على مؤسسات الدولة في بلادنا وعلى النسيج المجتمعي وحتى على مستوى العلاقات التي تربط بلادنا بمحيطها العروبي والإسلامي.

وأشاد نائب الرئيس بالتلاحم العربي والعالمي تجاه القضية اليمنية ومساندة الشرعية ودور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في المجالات العسكرية والسياسية والإغاثية.

من جانبه رحب رئيس الوزراء القطري بزيارة نائب رئيس الجمهورية والوفد المرافق له، مجدداً التأكيد على متانة العلاقات الأخوية ودعم قطر لبلادنا وأمنها واستقرارها ووحدتها وسلامة أراضيها وبما من شأنه التوصل إلى حل سلمي يتوافق مع مرجعيات وثوابت اليمنيين.

حضر اللقاء إلى جانب نائب رئيس الجمهورية وزير الشباب والرياضة نايف البكري والقائم بأعمال سفارة بلادنا بالإنابة السفير محمد عبدالله عبود ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية الشيخ أحمد العيسي، ومن الجانب القطري حضر اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي.

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص