تعز.. انقاذ للتنمية «EFD» تدشن دورة تدريبية حول «بناء قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة»
الأحد 17 اكتوبر 2021 الساعة 21:23 (خاص)
دشنت مؤسسة انقاذ للتنمية (EFD) وبتمويل من منظمة أجيال بلا قات، اليوم، الدورة التدريبية حول بناء قدرات ذوي الاحتياجات الخاصه على مهارات كتابة وصياغة المشاريع.

وتهدف الدورة على مدى خمسة أيام، إلى رفع قدرات الفئات المختارة التى أنطبقت عليها الشروط والمعايير وفق إجراءات تقييمية ومسوحات ميدانية مسبقة.

وخلال إفتتاح المشروع الذي حضره مدير صندوق رعاية المعاقين صبري طارش، ثمن نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فؤاد الفقية، دور المؤسسة والجهة المانحة ووصف المشروع بأنه نقلة نوعية كونه يستهدف شريحة ذوى الاحتياجات الخاصة والتى تعد من الفئات المستضعفة.

وأشار "الفقيه" إلى ان مثل هذه المشاريع تحقق تنمية مجتمعية شاملة ومستدامة وتصنع أفراد وأسر تعتمد على نفسها.. داعياً ا كافة المنظمات والمؤسسات إلى تبني مثل هذه المشاريع التى تلبى احتياجات المجتمع وتجعل منه مجتمع يعمل.

بدوره رحب رئيس مؤسسة إنقاذ للتنمية EFD محمد العامري، بجميع الحاضرين، مشيداً بالجهة الداعمة التى تبنت مثل هذه المشاريع النوعية من حيث اختيار الفئات المتمثل بذوى الاحتياجات الخاصة والتى بدأت بالتدريب والتأهيل ومن ثم التمويل لمشاريع صغيرة تجعل منهم قيادات قادرة على الانطلاق إلى سوق العمل والاعتماد على أنفسهم.

ودعا رئيس مؤسسة إنقاذ للتنمية، كافة المنظمات والجهات ذات العلاقه إلى دعمهم لمثل هذه المشاريع التى بشأنها تخدم وتؤهل كوادر مجتمعية قادرة على الاعتماد على الذات، سيما الفئات المستضعفة.

وأكد "العامري" استعداد المؤسسة لتقديم كافة الخدمات المتاحة لهذه الفئة، وخاصة وانها تعمل منذو النشأة على الكثير من المشاريع الإنسانية والتنموية المستدامة وغيرها من أجل خدمة هذه الفئات.

من جهتها اوضحت مدير ة المشروع صفاء فاضل، بأن هذا المشروع سيستهدف (6) من ذوى الاحتياجات الخاصة ممن تم اختيارهم بعد دراسات ونزولات ميدانية ووفق معايير محددة فى مديرتي المظفر والقاهرة بمحافظة تعز.
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
مؤمن شوقي المقطري الولادة مؤمن شوقي المقطري
مؤمن شوقي المقطري *تهامة* مؤمن شوقي المقطري
حافظ مطير الرعاة والأشباح حافظ مطير