بشرى سارة لخريجي الثانوية العامة في تعز
الخميس 22 اكتوبر 2020 الساعة 18:53 (متابعات)
أعلن مركز الإرشاد والبحوث النفسية بجامعة تعز عن إقامة برنامج الإرشاد المهني والدراسي وتنمية المهارات العلمية الأساسية التي تمكن خريجي الثانوية العامة من التفوق الدراسي والتكيف مع الحياة الجامعية، والتعرف على الميول المهنية والعلمية للألتحاق بالتخصص العلمي المناسب.

ويتكون البرنامج من أنشطة وفعاليات إرشادية وتوعوية تهدف إلى :تعريف الطلاب المتقدمين بميولهم الدراسية والمهنية، وتقديم دبلوم تحضيري لتأهيل خريجي الثانوية العامة ويشمل عدد من التخصصات العلمية، وتعريف الطلاب بأحتياجات سوق العمل والتخصصات الدراسية.

ويشمل البرنامج على دبلوم تأهيلي وهو عبارة عن مجموعة من الأنشطة التعليمية التي يتلقاها الطالب لمدة (١٨) أسبوعا في عدد من المقررات الدراسية منها ما هو أساسي وأخرى اختيارية بحسب التخصص الذي يرغب الطالب الإلتحاق به .

كما تحتوي المقررات الدراسية على (الإرشاد المهني والدراسي، وأساسيات اللغة الانجليزية، واللغة العربية ومهارات التواصل، والحاسوب والإنترنت).

في حين تحتوي المقررات الاختيارية على :(أساسيات الرياضيات، وأساسيات الفيزياء والكيمياء، والحياة، ومهارات اللغتين الانجليزية والفرنسية .

ودعا المركز خريجي الثانوية العامة الراغبين في التسجيل التوجه إلى (مركز الإرشاد والبحوث النفسية - جامعة تعز - حبيل سلمان - جوار قاعة ٢٢مايو) وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر2020م، أو اللأستفسار والتواصل على الارقام التالية:(٧٧١٨٩١١٤٢ - ٠٤٢٤٧٧٤٨ - ٧٧٧٩٧٠٤١٥ - ٧٣٨٥١٠٩٨٣ - ٧٧٥٤٥٧٠٩٣) البريد الإلكتروني : [email protected]

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص