مأرب.. الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية جديدة وسط تقهقر وخسائر فادحة في صفوف المليشيات الانقلابية ..(آخر المستجات)
الاربعاء 23 سبتمبر 2020 الساعة 21:14 (متابعات)
اكدت مصر عسكرية أن قوات الجيش الوطني تواصل اليوم الأربعاء تقدمها في ميمنة جبهة صرواح بمحافظة مأرب وسط تقتهر كبير للميليشيات الحوثية وخسائر كبيرة في صفوفها.

واوضحت المصادر لـ«المسند للدراسات والاعلام» أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالقبائل وطيران التحالف العربي تمكنت من تحرير مواقع ومرتفاعت جبلية استراتيجية وهامة في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.

واشارت المصادر الى ان الجيش الوطني حرر تبتي الشايف والمهتدي الاستراتيجيتين وسط تراجع كبير للميليشيا الحوثية باتجاه سوق صرواح.

واكدت المصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية خلال المواجهات كما تمكنت القوات من اغتنام اليات عسكرية وأسلحة بعد أن تركتها الميليشيا الحوثية ولاذت بالفرار.

ونوهت المصادر إلى أن طيرات التحالف العربي شن غارات مكثفة على مواقع وتعزيزات الميليشيا الحوثية ودمر أليات وأسلحة.

على ذات الصعيد أكد قائد اللواء 312 العميد الركن عبده الحبيشي: أن أبطال الجيش تمكنوا صباح اليوم الأربعاء من استعادة وتحرير تبتي “الشائف والمهتدي” الاستراتيجيتين، بعد معارك ضارية وعنيفة، خاضها الأبطال ضد مليشيا الحوثي المتمردة، المدعومة من إيران.  

وأكد الحبيشي أن مليشيا الحوثي المتمردة منيت بخسائر كبيرة وفادحة، في المعدات والأرواح، سواء بنيران مدفعية أبطال الجيش أو بضربات طيران التحالف العربي.  

وأشار قائد اللواء 312 إلى أن  العشرات من عناصر المليشيا المتمردة وقعت بين أسير وقتيل وجريح، بالإضافة إلى استعادة مدرعة عسكرية، وأطقم قتالية تابعة لتلك للمليشيا المتمردة.

* المسند للدراسات والاعلام
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
مؤمن شوقي المقطري أوجاع .. مؤمن شوقي المقطري
محمد اسماعيل الابارة عُتمــــة..!! محمد اسماعيل الابارة
أحمد حسن الشهابي تجليات قلب..!! أحمد حسن الشهابي