وزير الدفاع يؤكد أن الجيش وبإسناد رجال القبائل تمكن من كسر كل الزحوفات والهجمات الحوثية وتكبيدها خسائر فادحة
الثلاثاء 7 يوليو 2020 الساعة 12:47 (سما الإخبارية:متابعات)
ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، مع مجلس الوزراء ، في الاجتماع الذي عقده المجلس اليوم الإثنين ، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور "معين عبدالملك" ، اخر التطورات العسكرية والمستجدات القتالية في مختلف الجبهات المشتعلة ، على ضوء التصعيد العسكري الاخير الذي قامت به مليشيات الحوثي الإنقلابية وما نتج عنه تداعيات إنسانية على المواطنين وساكني المناطق المحاذية لجبهات القتال .

وأحاط وزير الدفاع ، أعضاء المجلس في الاجتماع المنعقد عبر الاتصال المرئي عن بعد ، بالتطورات العسكرية المستجدة في مختلف الجبهات المشتعلة .. وقدم تقريرا حول مستجدات الوضع الميداني والعسكري ، والتضحيات الجسيمة التي يقدمها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل بإسناد من تحالف دعم الشرعية على ضوء استمرار التصعيد لمليشيا الحوثي الانقلابية ..

واستعرض وزير الدفاع التطورات على ضوء التحركات الأممية الأخيرة ، والتعنت الذي ابدته مليشيات الحوثي الإنقلابية الرافضة لكافة المبادرات على رأسها مبادرة الحكومة اليمنية التي دعت إلى وقف التصعيد العسكري بكافة أشكاله وتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا ، ومبادرة التحالف العربي بوقف إطلاق النار من جانب واحد ، والدعوات الأممية ذات الصلة التي رفضتها ميليشيات الانقلاب ، وموقف الجيش الوطني المدافع عن الجمهورية والوحدة ضد هذه العصابة الباغية ..

وتطرق وزير الدفاع إلى الدعم المتواصل وعمليات الإسناد التي قدمتها القبائل اليمنية والمقاومة الشعبية ، مؤكدا أن الجيش الوطني تمكن وبإسناد من رجال القبائل كسر كل الزحوفات والهجمات الحوثية وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ودحرها من عدد من المواقع خاصة في جبهات الجوف والبيضاء ونهم وصرواح.

واستمع وزير الدفاع إلى إحاطة رئيس الوزراء بشأن التحركات الأممية الأخيرة للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ونتائج اللقاءات في ظل استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية بالتصعيد العسكري في مختلف الجبهات، واستهداف المدنيين واطلاق الصورايخ والطائرات المسيرة ومنها باتجاه المملكة العربية السعودية الشقيقة في مؤشر على عدم جديتها في السلام أو الحل السياسي.. مشيرا إلى استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في تعميق الكارثة الإنسانية وافتعال ازمة المشتقات النفطية ومحاولة التنصل عن الاليات المتفق عليها برعاية الأمم المتحدة في الحديدة.

إلى ذلك أشاد مجلس الوزراء بالتضحيات التي يسطرها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في التصدي للاعتداءات الحوثية المتكررة في مختلف الجبهات في إصرار واضح على عرقلة التحركات الأممية لإحلال السلام وجهود انهاء الحرب.. مثمنا الدور المتميز للقبائل في مساندة الجيش الوطني والدفاع عن النظام الجمهوري والثوابت الوطنية، إضافة الى الدعم والاسناد الكبير لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

خاص:المسند للدراسات والإعلام
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
محمد اسماعيل الابارة عُتمــــة..!! محمد اسماعيل الابارة
أحمد حسن الشهابي تجليات قلب..!! أحمد حسن الشهابي
عمار الزريقي نُبُوْءَةُ سَيِف .. عمار الزريقي