الجيش الوطني يحقق انتصارات نوعية ويكبد الميليشيا خسائر فادحة في "قانية" ويبداء الزحف نحو مركز السوادية في البيضاء
الاثنين 6 يوليو 2020 الساعة 06:03 (سما الإخبارية:متابعات)
اضحت جبهات قانية في محافظة البيضاء ، الثقب الأسود الذي يبتلع مرتزقة إيران وميليشيات السلالة الهاشمية ، التي تتكبدت فيها خسائر فادحة بالممتلكات والأرواح ، وسط انتصارات عسكرية نوعية يحققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة برجال القبائل وبغطاء جوي من تحالف دعم الشرعية اليمنية ،

إشراف وزارة الدفاع سؤ في حين تواصل قيادات السلالة الإرهابية الدفع بعناصرها إلى محارق عسكرية غير مجدية في جبهة قانية ، أثمرت توجيهات القيادة السياسية والعسكرية بالحكومة اليمنية وتوجيهات وزير الدفاع الفريق الركن "محمد المقدشي" التي تشرف على سير المعارك ، في تمكين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحقيق انتصارات كبيرة والسيطرة على مواقع استراتجية واسعة وتكبيد الميليشيات مئات القتلى والجرحى .

هجمات انتحارية فاشلة

جبهة قانية التي استنزفت ميليشيات الحوثي الإنقلابية ماديا ومعنويا ، تشهد منذ أيام مواجهات عنيفة ومعارك ضارية ، على وقع محاولات ميليشيا إيران تنفيذ هجمات انتحارية وعمليات تسلل فاشلة ضد مواقع قوات الجيش الوطني بُغية السيطرة على المنطقة وتشديد الضغط على الجبهات الغربية لمحافظة مأرب التي تشهد هي الأخرى معارك عنيفة ، خسرت خلالها مليشيات إيران مئات القتلى والجرحى ...

من الدفاع إلى الهجوم

وحاولت الميليشيات الإرهابية، طيلة الأيام الماضية، تنفيذ عدد من محاولات التسلل الانتحارية في مسعى منها للسيطرة على سوق قانية ، إلا أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من دحرها في معارك ضارية أسفرت عن مقتل وإصابة مئات المرتزقة الموالين للنظام الإيراني ، فضلا عن أسر العشرات .. الأمر الذي أفضى إلى تراجع الميليشيات إلى مناطق السوادية وأطراف العبدية عقب تمكن قوات الجيش من ردع الهجمات الحوثية وشن هجمات مضادة أدت إلى تحرير مناطق واسعة في جبهة قانية .

الزحف نحو مركز السوادية

وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة برجال القبائل من دحر ميليشيا الحوثي الإنقلابية في قانية والتقدم صوب مناطق السوادية التي انسحبت إليها الميليشيات وتحصنت في مركزها ، بالتزامن مع ملاحقة الفارين من مرتزفة إيران في أطراف قانية ، على وقع ضربات عسكرية موجعة ، وجهتها ألوية الجيش الوطني الحاضرة بقوة في مختلف جبهات قانية ، على رأسها منتسبي محور البيضاء و اللواء 159 مشاة و اللواء 145.

مساندة القبائل للجيش الوطني

الهجمات الحوثية الفاشلة التي حشدت لها طيلة الشهور الماضية من الأسر الهاشمية في ذمار وعمران وغيرها ، دفعت برجال القبائل من مناطق "مراد "و"بني عبد" للالتفاف مع قوات الجيش الوطني ومساندتها في تسطير ملاحم بطولية للدفاع عن الجمهورية في جبهات قانية .. ذلك ما عزز موقف قوات الجيش الوطني ومكنها من إقامة خط دفاعي متين ، ثم التحول إلى مرحلة الهجوم الذي من خلاله تم دحر الميليشيا والسيطرة على عدد من المواقع في قانية .

مواقف قبلية خالدة

بدورهم المقاومة الشعبية ورجال القبائل تمكنوا خلال الأيام الماضية من تنفيذ كمائن محكمة لتعزيزات ميليشيات الحوثي الإنقلابية ، أسفرت عن حصد مئات العناصر في محيط "قانية" وتلقين المليشيات دروسا قاسية على وقع معارك ضارية من مسافة لا تزيد عن 10 أمتار .. إلى جانب تمكن الجيش والقبائل من استعادة عدد من المواقع الإستراتيجية ، من بينها سوق قانية والتي مُني الحوثيون فيه بخسائر مادية وبشرية كبيرة .

انتصارات كبيرة

قائد اللواء 159 مشاة العميد "سيف الدين الشدادي" أكد في تصريحات صحفية ، أن قوات الجيش تحقق انتصارات كبيرة في جبهات قانية ، موضحا أن كافة الجبهات تحولت إلى مقبرة لجموع الميليشيا الحوثية المتمردة ، وأن حشودها تعرضت لضربات موجعة وأن مغامرتها الإجرامية تحولت إلى محرقة كبيرة لم تكن في حسبانها، أنهت حشودها التي ساقتها كقطيع الأغنام"، لافتا إلى أن الميليشيا مُنيت بهزيمة ساحقة اضطرت للانسحاب من أطراف قانية بما تبقى من أفرادها.

معنويات عالية

هذا وأكد العميد "ذياب القبلي" قائد اللواء 143 مشاة، أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة قانية ، كبّدوا ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح خلال الأيام والساعات الماضية ، مؤكدا أن المعنويات في أعلى مستوياتها والعدو منهار ويولي الأدبار أمام ضربات الأبطال ، مشيرا إلى أن قوات الجيش والمقاومة مستعدون للتقدّم نحو استكمال تحرير محافظة البيضاء من مليشيات الحوثي الكهنوتية.. مضيفا: "إن شاء الله ستسمعون مايسرّكم خلال الأيام القادمة".

خاص - المسند للدراسات والإعلام :
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
محمد اسماعيل الابارة عُتمــــة..!! محمد اسماعيل الابارة
أحمد حسن الشهابي تجليات قلب..!! أحمد حسن الشهابي
عمار الزريقي نُبُوْءَةُ سَيِف .. عمار الزريقي