د. عبده سعيد المغلس
مدونة الإرهاب الفكري الحوثية.
الخميس 10 نوفمبر 2022 الساعة 20:49
د. عبده سعيد المغلس

مدونة الإرهاب الفكري الحوثية.

أولاً: المدونات الوظيفية في علم الإدارة.

المرتكزات

ترتكز على أسس الإنتماء لليمن والنظام الجمهوري والثورة والجمهورية، والعدالة ومبادئها، وتكافؤ الفرص، والشفافية، والمساءلة، والنزاهة المهنية، والحيادية، والانتماء لدائرة العمل، والإصرار على تحقيق رسالتها وأهدافها، وتحمل المسؤولية.

الأهداف.

إرساء المعايير الأخلاقية، والقواعد والمبادئ الأساسية لآداب الوظيفة العامة، وقيم وثقافة مهنية عالية لدى موظفي الخدمة المدنية، وتعزيز الالتزام بهذه المعايير والقواعد والقيم، وترسيخ أسس الممارسات الجيدة والحاكمية الرشيدة، وذلك من خلال توعية موظفي الخدمة المدنية وتوجيههم نحو الأخلاقيات الوظيفية السليمة وأطر الانضباط الذاتي التي تحكم سير العمل في الخدمة المدنية والمنسجمة مع القوانين والأنظمة السارية، وكذلك من خلال بيان واجباتهم ومسؤولياتهم الوظيفية ودورهم في تحسين الخدمات وتعزيز المصداقية بالخدمة العامة، وتعزيز ثقة المواطن ومتلقي الخدمة العامة بعمل المؤسسات الحكومية، وزيادة الاحترام والتقدير لدورها في توفير الخدمات بأفضل طريقة ممكنة.

ثانياً: بعض نماذج المدونة الإرهابية تفضح الزيف.

  1. يجب على كل موظف في مؤسسات الدولة الواقعة تحت سلطتهم الإلتزام بالاشتراك بكل احتفالاتهم ومسيراتهم (ص20).
  2. تنص مدونة الإرهاب (على وجوب تبني الموظفين المواقف الواضحة من أعداء البلد والأمة والاشتراك بفاعلية في أنشطة التعبئة العامة والتعامل الجاد مع الدورات الثقافية والبرامج التربوية) (ص21)، وهذا يوجب على كل موظفي الدولة بالجبر والإكراه تبني كل مواقف المليشيا الحوثية الإرهابية السياسية، وضرورة الإيمان بالولاية، والاشتراك في كل دوراتهم التي يسمونها زورا وبهتانا بالثقافية.
  3. ضرورة التزام كل موظفي الدولة بعدم ممارسة أي نقد للممارسات الخاطئة، سواءً في وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي، نشرا وتعليقا، (ص 29) وبهذا حولوا اليمن لدولة قمع وجعلوا من القيادات الوظيفية جهاز نازي (جستا بو) يقومون بمراقبة موظفيهم وإرهابهم وطردهم.
  4. التوقيع على هذه المدونة الإرهابية إجبارياً على كل الموظفين، بل وشرطا للتوظيف الجديد، أو لبقاء الموظفين السابقين في وظائفهم الحكومية، ومن يخالف يتعرض للعقاب الرسمي، والفصل من الوظيفة العامة (ص 39).
  5. التقييم السنوي للموظفين- الفصل الثالث تتحدث المدونة الإرهابية عن معايير الشفافية والنزاهة المطلقة في تعيين الموظفين وترقيتهم ومكافآتهم وتقييمهم، بعيدا عن القرابة والصداقة والمنفعة، وفقا للاستحقاق والجدارة التنافسية، وحينما ندقق في كبار المسؤولين في كل مؤسسات الدولة العامة وتفحص ألقاب أسرهم وانتماءاتهم السياسية والجهوية نجدهم ينتمون إلى العنصرية الهاشمية.
  6. من خلال مطالعة البنود الواردة تحت عنوان (مسؤوليات الموظفين تجاه المجتمع- الفصل الثالث) في مدونتهم الإرهابية، مثل البند الذي يتحدث عن عدم إثقال كاهل المواطنين بأي التزامات غير ضرورية، والبند الذي يتحدث عن عدم التصرف مع الجمهور بأي تصرف يجرح مشاعرهم أو يضرهم الخ، ونقارن ذلك بسلوك المشرفين الحوثيين وجبات الضرائب والزكاة وغيرها من الإتاوات تجد الصورة الحقيقة والبشعة لسلوك الفيد والغنيمة في ثقافة المليشيا الحوثية الإرهابية.

ثالثاٍ: تعريف مختصر لمليشيا الحوثي الإرهابية.

  1. دينيا

مزورين لدين الله مفترين على الله ورسوله وما يمارسونه دين عنصرية آل محمد وأهل البيت وليس دين الله، جاعلين من أنفسهم طبقة هامانية فهم يدعون زورا وكذبا بأنهم مفاتيح الدين ومصابيح الهدى والقرآن الناطق وهم أبناء محمد الرسول الخاتم وورثة دين الله برسالته الخاتم، محولين دين الرحمة العالمية والإنسانية لدين العنصرية الهاشمية.

  1. اجتماعيا ووظيفيا

يمارسون التفاضل العنصري ويجعلون من أنفسهم طبقة هامانية فوق المجتمع فهم السادة وبقية المجتمع عبيد، فكل الدرجات الوظيفية العليا في الدولة تخصهم، وطوال تاريخهم لم يتوظف قبيلي في أي منصب فالوظيفة المقتصرة على اليمنين عكفة ورعية وخدم.

  1. المليشيا الإرهابية هم صنف المطففين ولا عدل وظيفي عندهم.

﴿وَیۡلࣱ لِّلۡمُطَفِّفِینَ * ٱلَّذِينَ إِذَا ٱكۡتَالُواْ عَلَى ٱلنَّاسِ يَسۡتَوۡفُونَ * وَإِذَا كَالُوهُمۡ أَو وَّزَنُوهُمۡ يُخۡسِرُونَ﴾ [المطففين1-3]

يمارسون أبشع أنواع الإرهاب والقهر الفكري والديني والاجتماعي والاقتصادي والسياسي على الموظفين فينهبون مرتبات الموظفين ويفصلونهم ويطالبنوهم بمدونتهم الإرهابية فهي مدونة واجبات بدون حقوق.

  1. لماذا مدونتهم الوظيفية مدونة إرهابية؟

إن إلزام الموظفين بالمشاركة في دوراتهم التثقيفية والمشاركة بفعاليات اليوم الثقافي الأسبوعي والاعتراف بالولاية وكتابة التعهد هو أعلى مراتب الإرهاب كونه إكراه وإرهاب فكري، ضد مبدأ خلق الإنسان واستخلافه القائم على حرية التدين والفكر، وهو افتراء وتحريف لوحي الله ودينه فدين الله واضح إذ يقول:

﴿وَلَوۡ شَاۤءَ رَبُّكَ لَـَٔامَنَ مَن فِی ٱلۡأَرۡضِ كُلُّهُمۡ جَمِیعًاۚ أَفَأَنتَ تُكۡرِهُ ٱلنَّاسَ حَتَّىٰ یَكُونُوا۟ مُؤۡمِنِینَ﴾ [يونس ٩٩]

﴿لَاۤ إِكۡرَاهَ فِی ٱلدِّینِۖ قَد تَّبَیَّنَ ٱلرُّشۡدُ مِنَ ٱلۡغَیِّۚ فَمَن یَكۡفُرۡ بِٱلطَّـٰغُوتِ وَیُؤۡمِنۢ بِٱللَّهِ فَقَدِ ٱسۡتَمۡسَكَ بِٱلۡعُرۡوَةِ ٱلۡوُثۡقَىٰ لَا ٱنفِصَامَ لَهَاۗ وَٱللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمٌ﴾ [البقرة ٢٥٦]

﴿قَالَ یَـٰقَوۡمِ أَرَءَیۡتُمۡ إِن كُنتُ عَلَىٰ بَیِّنَةࣲ مِّن رَّبِّی وَءَاتَىٰنِی رَحۡمَةࣰ مِّنۡ عِندِهِۦ فَعُمِّیَتۡ عَلَیۡكُمۡ أَنُلۡزِمُكُمُوهَا وَأَنتُمۡ لَهَا كَـٰرِهُونَ﴾ [هود ٢٨]

﴿وَقُلِ ٱلۡحَقُّ مِن رَّبِّكُمۡۖ فَمَن شَاۤءَ فَلۡیُؤۡمِن وَمَن شَاۤءَ فَلۡیَكۡفُرۡۚ إِنَّاۤ أَعۡتَدۡنَا لِلظَّـٰلِمِینَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمۡ سُرَادِقُهَاۚ وَإِن یَسۡتَغِیثُوا۟ یُغَاثُوا۟ بِمَاۤءࣲ كَٱلۡمُهۡلِ یَشۡوِی ٱلۡوُجُوهَۚ بِئۡسَ ٱلشَّرَابُ وَسَاۤءَتۡ مُرۡتَفَقًا﴾ [الكهف ٢٩]

رابعا: قراءة لمدونتهم الإرهابية.

1- مدونتهم الإرهابية هي مدونة صك للعبودية.

حيث تنص في الفصل الأول (بعنوان: ضمانات تطبيق المدونة) وفي الفصل السادس والأخير المخصص للأحكام الختامية، بضرورة الربط الوثيق بين مدى الالتزام بأحكام ومواد المدونة وإجراءات تقييم أداء الموظفين في أي موقع إداري، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب فيما يتعلق بالالتزام بالمدونة من عدمه، والنص بأن مدونة الإرهاب تعد ميثاق عمل ملزم لكل الموظفين، ويتوجب على كل موظف عام توقيع تعهد بالالتزام بهذه المدونة ويتم الاحتفاظ بنسخة من التعهد في ملفه الوظيفي، وهذا هو صك استعباد المواطن اليمني حسب ما تنص عليه مدونة الإرهاب الحوثية.

2- مدونتهم الإرهابية فوق الدستور والقوانين النافذة.

كونها لا تنص في حال تعارض نص من نصوصها مع نصوص الدستور والقوانين النافذة يعد ملغيا.

3- مدونتهم الإرهابية هي تصورهم لدولتهم العنصرية الإمامية.

مدونتهم كشفت زيف دعاويهم حول النظام الجمهوري وكشفت سوء مكر انقلابهم الإمامي، فمضامينها واضحة لا تحتمل اللبس، حول أيدولوجيتهم الإرهابية، وثقافة التجويع والموت،

4- مدونتهم الإرهابية فرض لولاية الفقيه وتنفيذ للمشروع الإيراني من خلال مفهوم الولاية.

قالها الشعب اليمني في ثورته الولاية للشعب وليست للإمام ولا نائبه الفقيه، الولاية زيف وافتراء على الله ودينه وكتابه ورسوله، لا أساس لها في دين الله وآيات الله واضحة في وحي الله وهم يستغلون هجر القرآن لتزييف وعي الناس، معتمدين على عملية تجهيل الناس المنظمة التي قام بها علماء الفقه المغلوط.

5- مدونتهم الإرهابية الغاء للدستور والثورة والجمهورية وحرية الراي والتعبير.

لقد صادرت مدونتهم الإرهابية كل الحقوق الدستورية المكتسبة لليمنيين من الثورة والجمهورية والوحدة وهي استكمال لانقلابهم الإمامي يوم 21 سبتمبر 2014، فما ورد فيها هو الغاء للثورة والجمهورية والوحدة والدستور.

6- مدونتهم الإرهابية تحول مؤسسات الدولة لمحاكم تفتيش شيطانية للعقل والضمير.

هذه المحاكمات تعمل على إلغاء وجود الإنسان اليمني فهي تلغي حرية الإنسان وحرية المعتقد والفكر والتعبير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حين تتحدث عن السلوك الديني والأخلاقي والالتزام بالفرائض الدينية بمعتقدهم الإمامي في مؤسسات الدولة.

7- مدونتهم الإرهابية صورة حديثة لعُكفة الإمامة القديم في الهيمنة على أرزاق الناس.

في الماضي جعلوا من المواطن اليمني عكفي نافخ بورزان يعكف على طاعة الإمام وحمايته ومهاجمة أعدائه، في سبيل كسب رزقه، واليوم يحولوا الموظف اليمني لعُكفي بطراز جديد يدين بالولاء للإمامة مقابل مصدر رزقه ووظيفته.

8- مدونتهم الإرهابية تلغي كل الحقوق النقابية المكتسبة للموظفين.

أهملت مدونتهم الإرهابية كلية الحديث عن الحقوق النقابية للموظفين، ولم تشر مطلقا لنظام التأمين الصحي كحق صريح ضمن حقوق الموظف، وتجنبت تماما ذكر أي حقوق للموظفين، مستهدفة الغاء كل حقوقهم النقابية، لتحويلهم الى موظفين عُكفة للإمامة.

9- مدونتهم الإرهابية تحول كل مؤسسات الدولة لأدوات تخدم الإمامة.

كل من يقرأ مدونتهم الإرهابية يصل لنتيجة واحده أنها تجعل من كل موظفي الدولة قطيع من الاتباع لا عقل ولا رأي ولا وجود إنساني لهم.

10 مدونتهم الإرهابية قائمة على مبدأ الطاغوت بنموذجه الفرعوني.

تم ترتيل مفردة فرعون 67 مرة في كتاب الله ليعتبر الناس من الطاغوت وعمله ودوره في دمار وهلاك الأمم والأقوام (القرى) في المصطلح القرآني، وهم يمارسون نفس المنهج الطاغوتي للفرعون:

﴿إِنَّ فِرۡعَوۡنَ عَلَا فِی ٱلۡأَرۡضِ وَجَعَلَ أَهۡلَهَا شِیَعࣰا یَسۡتَضۡعِفُ طَاۤىِٕفَةࣰ مِّنۡهُمۡ یُذَبِّحُ أَبۡنَاۤءَهُمۡ وَیَسۡتَحۡیِۦ نِسَاۤءَهُمۡۚ إِنَّهُۥ كَانَ مِنَ ٱلۡمُفۡسِدِینَ﴾ [القصص ٤]

﴿وَقَالَ فِرۡعَوۡنُ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلۡمَلَأُ مَا عَلِمۡتُ لَكُم مِّنۡ إِلَـٰهٍ غَیۡرِی فَأَوۡقِدۡ لِی یَـٰهَـٰمَـٰنُ عَلَى ٱلطِّینِ فَٱجۡعَل لِّی صَرۡحࣰا لَّعَلِّیۤ أَطَّلِعُ إِلَىٰۤ إِلَـٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّی لَأَظُنُّهُۥ مِنَ ٱلۡكَـٰذِبِینَ﴾ [القصص ٣٨]

﴿000قَالَ فِرۡعَوۡنُ مَاۤ أُرِیكُمۡ إِلَّا مَاۤ أَرَىٰ وَمَاۤ أَهۡدِیكُمۡ إِلَّا سَبِیلَ ٱلرَّشَادِ﴾ غافر 29.

خامسا: طريق المواجهة

لا مجال غير توحيد الصف لإسقاط مشروع الإرهاب الحوثي، فالتماهي والتجاوب والتعاطي والتغاضي مع مشروعهم الإرهابي، بإسقاط الجمهورية والثورة والدولة، وعودة الإمامة، من خلال ممارساتهم الإرهابية يعتبر مشاركة معهم في مشروع تدمير اليمن، ولن يغفر التاريخ واليمنيون كل من كان له يد في ذلك محلياً وإقليمًا ودولياً.

سادسا: مصير المليشيا الحوثية الإرهابية.

لقد تبنت المليشيا الإرهابية مبدا الطاغوت الفرعوني وأفتروا الكذب على الله ورسوله ودينه وكتاب وحيه ومصيرهم سيكون مصير الفرعون وملائه والمفترون على الله.

﴿كَدَأۡبِ ءَالِ فِرۡعَوۡنَ وَٱلَّذِینَ مِن قَبۡلِهِمۡۚ كَفَرُوا۟ بِـَٔایَـٰتِ ٱللَّهِ فَأَخَذَهُمُ ٱللَّهُ بِذُنُوبِهِمۡۚ إِنَّ ٱللَّهَ قَوِیࣱّ شَدِیدُ ٱلۡعِقَابِ﴾ [الأنفال ٥٢]

﴿كَدَأۡبِ ءَالِ فِرۡعَوۡنَ وَٱلَّذِینَ مِن قَبۡلِهِمۡۚ كَذَّبُوا۟ بِـَٔایَـٰتِ رَبِّهِمۡ فَأَهۡلَكۡنَـٰهُم بِذُنُوبِهِمۡ وَأَغۡرَقۡنَاۤ ءَالَ فِرۡعَوۡنَۚ وَكُلࣱّ كَانُوا۟ ظَـٰلِمِینَ﴾ [الأنفال ٥٤]

د عبده سعيد المغلس

10-11-2022

 

 

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
مؤمن شوقي المقطري الولادة مؤمن شوقي المقطري
مؤمن شوقي المقطري *تهامة* مؤمن شوقي المقطري
حافظ مطير الرعاة والأشباح حافظ مطير