علي ناصر محمد
رحيل الصديق المناضل محروق
الاثنين 29 نوفمبر 2021 الساعة 06:10
علي ناصر محمد
تلقينا ببالغ الاسى والحزن نبأ وفاة المناضل الشريف والنظيف والمبدئي، الأخ العزيز أحمد عوض محروق، نائب وزير الشؤون القانونية، الذي وافته المنية في الأردن بعد معاناة طويلة مع مرض العضال..

وبوفاته خسر الوطن والشعب والدولة أحد أبنائها الشرفاء والأبرار الذي أفنى حياته في خدمة الوطن والمواطن. وكان الفقيد يتصف بالأخلاق العالية والرفيعة وبالهدوء والتواضع والكرم والسخرية السياسية أحياناً، لكن بطريقة مؤدبة ومهذبة.. وكان يحظى باحترام المواطنين والمسؤولين أينما حل وفي أي منصب تولاه سواء كان في الحزب أو الدولة أو المجتمع.. وقد تعرفتُ إليه في دثينة وعدن وصنعاء ودمشق والقاهرة وعمّان، وهو امتداد لأسرة عريقة وميسورة سكنت في جبلة اموزنة بمنطقة الحسني فيدثينة. وقد ذكر اسم جبلة في أكثر من مكان كجبلة آل فرج، التي كانت مقر الحكام والمسؤولين فيها. كما كانت جبلة في محافظة إب، والتي كانت عاصمة للملكة أروى بنت أحمد الصليحي، التي شهدت إزدهاراً وتطوراً في عهدها.. وفي سورية يوجد اسم جبلة على الساحل السوري في محافظة اللاذقية والسويداء أيضاً وكوكب وأبين في بعض محافظات الجمهورية العربية السورية.. وهذا يدل على الهجرات اليمنية والفتوحات الاسلامية التي قامت في صدر الاسلام على أكتاف اليمنيين، وجاءت أسماء هذه المدن تخليداً لأسماء المناطق التي جاؤوا منها..

وبعيداً عن هذا التاريخ، فإن المناضل أحمد محروق سيظل خالداً في ذاكرة الأجيال ممن عرفوه وعرفوا مسيرته المشرفة في وطننا الحبيب.. وقد كنت على تواصل مستمر معه حتى وفاته في الأردن رحمه الله..

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون..

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص